موقع خاص بالشعر والأدب واللغة العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعزيزي الزائر إذا لم تسجل فتفضل بتدوين توقيعك في سجل الزوار

شاطر | 
 

 العلاج بالايحاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المربد



عدد الرسائل : 92
العمر : 62
الرسالة :


الرتبة
مشرف
المنتدى الصحي


تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: العلاج بالايحاء   الأربعاء ديسمبر 31, 2008 2:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الايحاء
بالطبع الايحاء كلمة كبيرة لمواضيع شتى يكاد لايخلو جانبا من جوانب الحياة الا والتاثير الايحائي يدخل فيه اما تاثيره فيعتمد على الشخص الذي يقوم به
وليس كل شخص يستطيع ان يمارس مهنة او مهمة الايحاء فلا بد من شروط تتوفر في الشخص ذاته والا فشل الايحاء بل واصبح بنظر الاخرين اضحوكة
فقبل كل شيء ان يكون متمكنا بتخصصه له درايه بما يصف تماما وان تكون شخصيته مؤثره يمتلك الهدوء
بمنطقه مقنع ولا يتوفر ذلك الا بالالمام الى جانب تخصصه بثقافة عامة وساضرب مثلين يستطيع الانسان ان يقيس عليهما ما ا عني بالايحاء اما الاول
قد اجرى احد علماء الاجتماع في الولايات المتحدة الامريكية تجربة على ستة عشر طالبا للتاكد من ان للمجتمع
قوة قاهرة على الفرد كما نرى في المجتمعات العشائرية حيث الفرد يذوب بالجماعة
اختار الباحث سؤال بديهي ويستطيع أي انسان ان يجيب عليه بدون تفكير كان يقول مثلا 5+5 =10
اتفق مع الخمسة عشر طالبا الذين يمثلون المجتمع ضد طالب واحد الذي يمثل الفرد قال لهم ساسال هذا الطالب
ذاك السؤال البديهي بالمناسبة العينه جرت على طلبة جامعيين أي على مستوى واعي
وقال لهم بعد ان يجيب الطالب على البسؤال اسالكم بعده والجميع يقول 5 + 5 =9 وليست 10
عندما اجاب الطالب على سؤال الدكتور البديهي بان الاجابه 10 قال له الدكتور انت مخطىء لان الاجابة
الصحيحة 9 وبالاصل الطالب اراد ان لايجيب عن السؤال لادراكه ان الدكتور يستهزاْ به ولكن الحاح الدكتور
عليه بالاجابة اضطر ان يجيب
فاجلسه مكانه وبداْ يساْل الطلاب واحد بعد الاخر والكل يجيب بان الاجابة الصحيحة 9 فكان الطالب يضحك
حتى لسابع طالب ثم بداْ الشك يغلب على ذهنه حتى الرقم 11 اصبح الخطاْ يغلب وفي اجابة اخر طالبين
تغلب الخطاْ نهائيا على ذهن الطالب وعندما سال الدكتور الطالب هل مازلت مصرا على اجابتك الاولى
قال لا بل كنت مخطاْ ان الصح 5+5=9
الحقيقة بقيت هذه التجربة معلقة في ذهني من ايام دراستي الجامعية فقلت سوف اجربها في مجال عملي
وقمت بتجربتها على كثير من المرضى وخاصة المرضى الذين لديهم قلق من امراضهم
مثل الكولون والقرحة وغيرها وكانت النتائج مذهلة لدي تصوروا انني عالجت كثير من مثل هذه الامراض
باليانسون او الكمون او الشمرة
ساتي بمثال ارجو منه الفائدة لمن يمتهن العلاج
اطحن بذار الشمرة وهي معروفة لو ان الرضيع اخذ منها جرعات عالية لاتضره ابدا ماذا افعل بمريض الكولون
المزمن لسنين طويلة ولم يترك دواء الا واستخدمه فاصبح موهوما اكثر من ان يكون مريض
ابدا معه بمقدمة ان مرضك هذا سهل جدا وعلاجه سهل ولكن الشرط الالتزم واصر على ان يعطيني وعدا
بالالتزام الكامل بالدواء بمواعيده دون زيادة الجرعة او انقاصها
اجعله ينظر الي وانا صامت انظر اليه باهتمام لايقل عن نصف دقيقة صمت اكون خلالها قد سيطرت تماما
على احاسيسه بعدها اكلمه بهدوء جاد هذه الملعقة الصغيرة تاخذها قبل الفطور بنصف ساعة لايسمح لك
باخذ أي شيء بعدها بعد نصف ساعة ستشعر بمغص شديد لاتخف منه ابدا ولكنه سيضطرك لقضاء الحاجة
شئت ام ابيت سيحصل معك حرقان بالبول لاول مرة تشعر به بحياتك بعد ذلك ستحس بالراحة بعدها تتناول افطارك عادي قد يحصل لك بعض التلبكات المعوية البسيطة لاتدقق بها تذهب بعد المشي بقليل
قبل الغداء الجرعة الثانية في الحقيقة ستجد مشكلة ولكن ستزول سيكون هناك حرقان بالمعدة بعد تناولك
الدواء ب17 دقبقة بالتمام والكمال يدوم حوالي عشر دقائق يخف تدريجيا
اما جرعة المساء فارجو ان لاتاخذها الا قبل النوم بعشر دقائق لانها لن تتركك مهما كنت قويا مقاوما للسهر
الا وتنام شئت ام ابيت
وهكذا يكون الدواء لمدة ثلاثة ايام بعدها تذهب كل هذه الاعراض ومزيلة معها مرضك باذن الله ولكن عليك
الاستمرار بالدواء بدقة عشرين يوما دون انقطاع حتى لاتحصل ن****ة والله الشافي
هكذا تكون عالجت انسان من متاعب طويلة بدون دواء اصلا انك استخرجت الطاقة لديه بواسطة الايحاء
وببساطة شديدة هذه من قواعد علم الطاقة ولا اقول كل علم الطاقة
اسال الله ان اكون قد وفقت في ايصال الفكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاج بالايحاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشاعر مصطفى الزايد :: منتدى التربية وعلم النفس :: فـن إدارة الـذات-
انتقل الى: