موقع خاص بالشعر والأدب واللغة العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعزيزي الزائر إذا لم تسجل فتفضل بتدوين توقيعك في سجل الزوار

شاطر | 
 

 علماء المسلمين يعلنون براءتهم من خذلان غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر

avatar

عدد الرسائل : 144
العمر : 51
الرسالة :


الرتبة
مشرف منتدى الشعر


تاريخ التسجيل : 27/11/2008

مُساهمةموضوع: علماء المسلمين يعلنون براءتهم من خذلان غزة   الأربعاء يناير 07, 2009 6:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم
منذ سنين والعلماء المسلمون يمثلون في فتاواهم السلطات التي يتبعونها، فما تكاد تظفر بفتوى يراد بها وجه الله.
بل إن كثيرا من السلطات طوت تحت جناحيها علماء يستخلصون لهم الفتاوى لتبرير مواقف الانهزام والخذلان.
أما اليوم فقد برز دور العلماء مشرقا كالشمس في كبد السماء ؛ فلم تتوقف طلباتهم عند طلب الدعاء وجمع التبرعات لتفريغ شحنة الهياج عند الشعوب مما تخلفه مواقف ساسة الأمة تجاه قضاياها المصيرية ، بل إن خطورة الموقف في غزة جعلتهم يتخلون عن ضبط النفس ويطلقون تصريحات جريئة تدعو الحكومات إلى اتخاذ حلول عسكرية في مساندة إخواننا المجاهدين في غزة. فهي دعوة صريحة للجهذا،
ها هم علماء المسلمين يزيحون عن عاتقهم مسؤولية خذلان غزة ويبرؤون إلى الله من الخاذلين.
فهذا الإمام الشيخ عبد المجيد الزنداني (رئيس جامعة الإيمان) يظهر على شاشات التلفاز ويدعو الحكومات العربية لفتح معسكرات لتدريب المتطوعين من شعوبها للقتال مع الشعب الفلسطيني في غزة ضد اليهود، والسماح من بعد لهؤلاء المتطوعين بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية وخاصة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، مشيرا إلى أن دعواته تلك هي بديلا عن العجز الذي تبديه الأنظمة والحكومات العربية عن نصرة إخوانهم في غزة بجيوشها ومعداتها العسكرية. وقال إنه لو فتحت معسكرات التدريب للمتطوعين لغيرت أمريكا من سياستها اتجاه القضية الفلسطينية ومايحدث في غزة ولأصدرت أوامرها لإسرائيل بأن تتراجع.
وها هم العلماء د/ سليمان بن وائل التويجري عميد كلية الشريعة بجامعة أم القرى سابقا
د/ محمد بن صامل السلمي عميد كلية الشريعة بجامعة أم القرى سابقا
د/ أحمد بن عبدالله الزهراني عميد كلية القران الكريم بالجامعة الاسلامية سابقا
د/ عبدالله بن عمر الدميجي عميد كلية الدعوة واصول الدين بجامعة ام القرى سابقا
د/ محمد بن سعيد القحطاني أستاذ العقيدة المشارك بجامعة أم القرى سابقا
أ.د/ أحمد بن سعد حمدان الغامدي أستاذ العقيدة بجامعة أم القرى
د/ خالد بن عبدالله الشمراني أستاذ الفقه المشارك بجامعة أم القرى
أ.د/ علي بن محمد عوده الغامدي أستاذ التاريخ بجامعة أم القرى
د/ ستر بن ثواب الجعيد رئيس قسم القضاء بجامعة أم القرى
الشيخ / بدر بن إبراهيم الراجحي القاضي بالمحكمة العامة
الشيخ/ إبراهيم بن فراج الفراج القاضي بالمحكمة العامة
د/ احمد بن سعد غرم الغامدي رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الباحة سابقا
د/ عبدالله بن عبدالكريم الحنايا عضو هيئة التدريس بجامعة ام القرى
الشيخ / عبدالعزيز بن عبدالرحمن العجلان مدير المعهد العلمي بمكة المكرمة سابقا
د/ عبدالرحمن بن جميل قصاص أستاذ العقيدة المشارك بجامعة أم القرى
د/ إبراهيم بن علي الحذيفي عضو هيئة التدريس بجامعة ام القرى
د/ يوسف بن عبدالله الباحوث عضو هيئة التدريس بجامعة ام القرى
الشيخ / خالد بن محمد الشهراني المحاضر بجامعة ام القرى
الشيخ / احمد بن حمد ال عبدالقادر عضو الدعوة والارشاد بمكة المكرمة
د/ عبدالله بن علي المـزم أستاذ الفقه وأصوله بجامعة أم القرى
الشيخ / ابراهيم بن خضران الزهراني كاتب عدل الأولى بمكة المكرمة
الشيخ / عبدالله بن عيد المالكي باحث في علوم العقيدة والفكر
الشيخ / خالد بن موسى الزهراني باحث في علوم القران
الشيخ / عادل بن عبدالله الحمدان مشرف قسم اللجان بالمسجد الحرام
الشيخ / تركي بن سعيد الزهراني عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
يصدرون بيان مكة المكرمة بشأن أحداث غزة بتاريخ /1/3/1430هـ/ ومما جاء فيه:
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
فإن الجريمة البشعة التي يقترفها الكيان الصهيوني الغاشم بحق إخواننا الفلسطينيين في غزة ، والتي تأتي ضمن مسلسل الإجرام المتواصل الذي يمارسه يهود منذ احتلال أرض فلسطين المسلمة، وما سبق ذلك ورافقه من حصار آثم ظالم أوشك على بلوغ العامين، مُنع فيه الفلسطينيون من الغذاء والدواء والكهرباء وسائر الاحتياجات الإنسانية، مما ترتب عليه إزهاق الكثير من الأنفس البريئة المعصومة، ليكشف لنا طبيعة هذه العصابات اليهودية الحاقدة المجرمة، والتي يصدق عليها قول الله عز وجل: {كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلاًّ ولا ذمة} [التوبة: 8].
ونظرًا لفداحة الخطب، واستشعارًا من العلماء والدعاة ببلد الله الحرام.. "مكة المكرمة"، لواجبهم الشرعي تجاه إخوانهم في غزة الصامدة؛ وما أوجب الله على أهل العلم من بيانه وعدم كتمانه؛ كان من اللازم توضيح الحقائق الآتية:-
أولاً: أن ما تقوم به المقاومة الإسلامية الباسلة ممثلة في الحكومة الفلسطينية المنتخبة، وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسائر حركات المقاومة الإسلامية في أرض فلسطين المحتلة؛ هو جهذاٌ شرعيٌّ لا مرية فيه ولا شك، ونصرة هؤلاء المجاهدين واجبة بالمال والسلاح واللسان والدعاء، كلٌّ على حسب قدرته وإمكانه، ويقع الكفل الأكبر من هذا الواجب على عاتق حكومات الدول الإسلامية، وخذلان هؤلاء المجاهدين لمن قدر على نصرتهم، فضلاً عن التآمر عليهم، أو إلحاق الأذى بهم هو من الخسران المبين.
ثانيًا: يجب على كل الحكومات العربية والإسلامية المسارعة إلى دعم الحكومة الفلسطينية الشرعية المنتخبة في غزة وسائر حركات المقاومة الإسلامية على الساحة الفلسطينية بكافة أنواع الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري، وبذل كل الجهود الكفيلة برفع الظلم والعدوان عنهم، كما يجب على الحكومة المصرية على وجه الخصوص أن تستشعر مسؤوليتها تجاه إخواننا في غزة، وأن تبادر إلى فتح معبر رفح أمام كافة الاحتياجات وبشكل دائم.
ثالثاً: على الحكومات العربية والإسلامية الإعلان وبشكل صريح وعاجل عن سحب جميع مبادرات السلام المطروحة والمقترحة، والانسحاب من أي اتفاقية سلامٍ مبرمة مع الكيان الصهيوني، إذ إن هذه الاتفاقيات لم يعد لها أي اعتبار خاصة بعد هذا العدوان السافر والوحشي على إخواننا في غزة.
كما يجب على حكومات الدول العربية والإسلامية أن تعلم علم اليقين، أن ما يسمى بمشروع السلام في المنطقة هو سرابٌ ووهم، وأنه لا سبيل إلى تحرير الأرض والمقدسات إلا بالجهذا في سبيل الله عن طريق دعم حركات المقاومة الجهذاية في أرض فلسطين المحتلة، ويأتي في مقدمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

_________________


عدل سابقا من قبل الشاعر في الأربعاء يناير 07, 2009 6:29 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.aklaam.net/forum/showthread.php?t=9663
الشاعر

avatar

عدد الرسائل : 144
العمر : 51
الرسالة :


الرتبة
مشرف منتدى الشعر


تاريخ التسجيل : 27/11/2008

مُساهمةموضوع: تـتـمة المـوضوع   الأربعاء يناير 07, 2009 6:27 am

وأما فضيلة الدكتور نبيل العوضي فقد جاء في مقال منمار له بعنوان (الجهذا في سبيل الله)
لن تذهب دماء الفلسطينيين هدرا.. لن تمر هذه الجريمة كغيرها، بل ستتغير أمور كثيرة في قضية الصراع الإسلامي الصهيوني، ولا بد من ان يكون التغيير على قدر هذه الجريمة وإلا فنحن امة (ميتة).

-1 العدو الصهيوني يزعم ان هناك قادة (عرباً) يحثونه على مواصلة قصف غزة وتدمير المقاومة!! وانأ شخصيا لا استبعد ان يكون هذا الأمر صحيحا، وهؤلاء القادة ان كشف أمرهم يجب ان يكون مصيرهم (قنادر) كقنادر منتظر، بل يجب ان يدفنوا بهذه القنادر بعد ان يضربوا بها.

-2 تجب محاسبة حكوماتنا على قيمة ما انفق من ثروات الأمة خلال العقود الماضية في شراء الأسلحة والإنفاق على الجيوش، لقد ضاعت خيرات الأمة وأموالها بمئات المليارات ثم خزنت الأسلحة ودربت الجيوش ليكون دورهم هو الاستعراض في الاحتفالات الوطنية!! أو حماية الكراسي والعروش!! ولم تخرج من هذه المخازن الهائلة أية رصاصة في وجه العدو!! فمن الرجل الذي سيقود حملة لمحاسبة الحكومات على إهدار ثروات الأمة فيما لا ينفع؟! فإن لم تتحرك جيوشنا اليوم فلا نفع منها أبدا.

-3 أفتى الدكتور (عوض القرني) بجواز استهداف المصالح الإسرائيلية في كل مكان في الأرض، وانأ أقول للدكتور (القرني) سلمت يمينك وأنت الرجل في هذه الأزمة، وما قلته يدل على عين العقل، فلا يجوز ان يترك الفلسطينيون يقاومون لوحدهم، ويواجهون خامس اكبر جيش في العالم وهم لا يملكون خبزا يسدون به جوعهم، (فالمسلمون يد واحدة على من سواهم)، وهم جسد واحد.

-4 أي دولة عربية أو إسلامية لازالت تقيم علاقات دبلوماسية مع العدو الصهيوني يحق لنا ان نعتبرها دولة خائنة، ويجب على شعبها ان يلزم حكومته بالمقاطعة، وأي دولة لازال العدو الصهيوني يمتلك فيها سفارة فهي تعلن صراحة عدم الاكتراث بهذه الأمة.

-5 يجب الوقوف مع الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس الفلسطيني الشرعي (هنية)، فهو القائد الحقيقي شرعا ونظاما وقانونا، أما (محمود عباس) فهو رجل خائن وعميل، وأي حكومة من حكوماتنا تتعامل معه فهي مثله، والغريب ان (هنية) هو الحاكم العربي الوحيد المنتخب من قبل الشعب!! ويجب على الشعوب إلزام حكوماتها بإيصال المساعدات المالية والمادية لحكومة هنية، بل ولحركة (حماس)، المدافعة عن كرامة الأمة وعزتها.

-6 يجب (شرعا) فتح حدود رفح، وجعل غزة جبهة مفتوحة للأمة الإسلامية لكل من يريد الجهاد في سبيل الله، ومن يساهم في إغلاق الحدود من أي جهة فهو مشارك في حرب المسلمين، وسفك دمائهم، فنحن لا ندعو لفتح الحدود فقط لإيصال الغذاء والدواء، لكننا نطالب بفتح الحدود للجهذا في سبيل الله، ?يا أيها الذين آمنوا مالكم اذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثّاقلتم الى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة الا قليل، إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما ويستبدل قوما غيركم ولا تضروه شيئا والله على كل شيء قدير?.
وهذا الشيخ عبد المنعم أبو زنط النائب السابق يدعو علماء الأمة إلى إعلان الجهذا المسلح ، وطالب الشيخ أبو زنط بقتل كل يهودي في العالم قائلا:" أدعو إلى قتل كل يهودي في العالم قادر على حمل السلاح باعتباره محاربا ومعتديا"، موضحا أنّ اليهود أوغلوا في القتل والظلم " فلم يسلم منهم طفل أو شيخ أو امرأة وهاهم يهدمون البيوت على رؤوس أصحابها"
وعن موقف هيئة علماء المسلمين في دعوتهم لإعلان الجهذا ووقوفهم جنبا إلى جنب مع الأخوة في فلسطين ،قال :"إنّ دعوة هيئة علماء المسلمين جاءت متأخرة جدا حيث لم يكن لها موقفا حازما تجاه ما يحدث لإخواننا في غزة ،موضحا انه كان الأجدر بهذه الهيئة ألدعوة إلى موقف إسلامي موحد منذ الهجوم الأمريكي على العراق وأفغانستان".
ان الأمة الإسلامية مستعدة لأن تسير الى فلسطين على أقدامها، وتقدم الملايين من الشهداء فقط لو خلي بينهم وبين (يهود)، لكن حماة اليهود من (العرب) هم المصيبة والكارثة.
وهكذا أبرأ العلماء ذمتهم أمام الله سبحانه وتعالى وأمام التاريخ والأجيال المقبلة ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة. ولم يعد أمام السلطات حل وسط فإما أن يكونوا مسلمين وإما أن يكونوا غير مسلمين. وهم سادة القرار والسلطة التنفيذية للشرع الإسلامي الذي حكموا الشعوب المسلمة بوثائق تثبت انتمائهم إليه.
أما الشعوب الثائرة الغاضبة الناقمة والتي تنتظر من العلماء كلمة توقد لهم شمعة تبدد النور وتشعل فتيلا ينتظر عود ثقاب منذ عام 1948 ، فقد أصبحوا على بينة وأرض لاعوج فيها ولا أمتـًا ، كل شيء واضح ،والرؤية القريبة مثل البعيدة ، ولم يعد أمامهم مفر من اتخاذ القرار فإما انتصار لإخوانهم وإما انتكاس على أعقابهم وليس لهم عند الله حجة ، بل له عليهم الحجة البالغة.
لقد خرج العلماء من دائرة التخاذل والتدليس ، والكرة الآن في ملعب السلطات والشعوب وعلى كل من الطرفين أن يختار بإرادته ما يحدد به موقفه ويبين به هويته.
فيا أيها الحكام ... ويا أيتها الشعوب : لم يعد هناك وسطية ولا تذبذب فصرحوا بحقيقة مواقفكم ؛ أنتم مع من؟ الموقف موقف أفـعـــال لا أقـوال.
لقد بلغ من بلغ وأنا على ذلك من الشاهدين. اللهم فاشــهـد ، اللهـم فاشــهـد.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.aklaam.net/forum/showthread.php?t=9663
ارض الرافدين



عدد الرسائل : 52
العمر : 40
الرسالة :


الرتبة
مشرف المنتدى الإسلامي


تاريخ التسجيل : 29/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المسلمين يعلنون براءتهم من خذلان غزة   الأربعاء يناير 07, 2009 8:07 am

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

وكل الشكر للاخ الشاعر على هذا الموضوع

والشكر الاكبر لعلمائنا العاملين بشريعة ربهم الذين اثبتوا موقفهم الاسلامي

احسن من بعض الحكام الذين انطبق عليهم قول الله تعالى ( هم العدو فاحذرهم )

اللهم انصر المجاهدين وانر بصيرتهم وسدد رميهم وابعث جنودك تساندهم


ياغارة الله يا غارة الله جدي السير مسرعة يا غارة الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alzayd.yoo7.com/category-c12/
عبد الجليل عل



عدد الرسائل : 3
العمر : 51
الرسالة :


الرتبة


تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المسلمين يعلنون براءتهم من خذلان غزة   الخميس يناير 08, 2009 6:58 am

شكرا بالغا لك اخي مصطفى
ثم نطلب من هؤلاء العلماء بعد ذلك ولعل الله يهيء الظرف
أن يفتوا بطرد مذموم عباس وعصبته المجرمة المتاجرة
ولن نسكت عن هذا الطلب حتى يتحقق رحيلهم عن ظهور الإخوة المجاهدين
دمت بكل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد ثابت



عدد الرسائل : 3
العمر : 51
الرسالة :


الرتبة


تاريخ التسجيل : 16/12/2008

مُساهمةموضوع: من ليس يُبْكيه من أبناء جِلدته بكاؤهم فهو من جنس التماسيح   السبت يناير 10, 2009 12:45 am

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيد الاولين والاخرين اما بعد جزى الله علمائنا الأخيار على هذا الموقف وهذا هو ظننا بهم وجزيت خيراً على نقله والأمر يتطلب مراجعة رصيدنا عند الله لقوله صلى الله عليه وسلم سلط الله عليكم ذلاً لن يرفعه حتى تراجعوا دينكم نسأل الله العظيم أن يجمع شمل المؤمنين وأن ينصر المجاهدين وأن يعين الدعاة ويفتح لهم الحدود والسدود وقلوب العباد وصلى الله على سيدنا محمد والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو معاذ



عدد الرسائل : 12
العمر : 29
الرسالة :


الرتبة
مشرف المنتدى
العام


تاريخ التسجيل : 31/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المسلمين يعلنون براءتهم من خذلان غزة   الأربعاء يناير 28, 2009 1:58 am

أبكي رجال المسلمين وقد دروا بمصابنا لكنهم عشقوا الحفر

باعوا أخوة دينهنا وتوجهوا يستعطفون الغرب ولكن لا أثر

ليسمع علماء المسلمين أجمع ان الأقصى لن يعود إلا على أسنة الرماح

هذه رسالة نتركها لعلمائنا الذين لهم الدور الكبير في التخاذل ولكن الفتاوى بالكلام لا تفعل شيا

وإلا كان الواجل أن يقفون ويسلحون الشعوب لكي يكون الأمر جليا لتحرير الأقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علماء المسلمين يعلنون براءتهم من خذلان غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشاعر مصطفى الزايد :: المنتدى العام :: منتدى الحوار-
انتقل الى: