موقع خاص بالشعر والأدب واللغة العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعزيزي الزائر إذا لم تسجل فتفضل بتدوين توقيعك في سجل الزوار

شاطر | 
 

 مصطفى الزايد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 32
العمر : 27
الرسالة : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method=\"POST\" action=\"--WEBBOT-SELF--\">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\">
<legend><b>الرتبة</b></legend>
<marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\">مدير الموقع</marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

مُساهمةموضوع: مصطفى الزايد   الخميس نوفمبر 27, 2008 7:57 pm



السيرة الذاتية الإبداعية
بسم الله الرحمن الرحيم


الاسم: مصطفى كمال نعيم الزايد. الجنسية: سوري. تاريخ الولادة: /2/4/1966
المؤهل العلمي: إجازة في اللغة العربية.المهنة: مدرس.مؤهلات أخرى: شاعر وأديب وصحفي، مشرف على منتدى الشعر في موقع الميادين. http://www.mayadin.info
الخبرة التدريسية: تسع سنوات، سبع منها في السعودية، واثنتان في سورية.
الخبرة الصحفية: منذ عام /1994م/. تاريخ أول نشر للنتاج: عام /1989م/.
خبرة التصحيح اللغوي: 6 سنوات.
العنوان: السعودية- الرياض- جوال /0502146133/ تلفاكس /2274879-01/
بريد إلكتروني/ alzayd7@hotmail.com
alzayd7@yahoo.com
alzayd7@gmail.com
الموقع الشخصي: www.alzayd.yoo7.com
السيرة الذاتية

درست في مدارس مدينتي الغافية على شاطئ الفرات. كان والدي محبا للأدب، مما ساهم في طبع شخصيتي بهذا الطابع، فالتحقت بجامعة حلب لدراسة الأدب العربي وهناك بدأت تنضج معارفي على أيدي أساتذة كبار. نشرت عددا من قصائدي في صحف ومجلات محلية وعربية، ثم نشرت مجموعتين شعريتين. نشرت عدة مقالات أدبية ونقدية في عدد من الصحف. ثم سافرت إلى السعودية حيث نشرت عدة مقالات وكتب. عملت مراسلا لصحيفة البعث لمدة سنتين ثم مارست التدريس قبل تخرجي من الجامعة كمكلف. و بعد تخرجي تم اختياري في مسابقة وزارة التربية بدمشق و كان ترتيبي الأول فتم تعييني في ثانوية عبد المنعم رياض. وبعد عامين تلقيت عرضا من مدارس أهلية بالرياض فتعاقدت معها وهناك شاركت بعدة دورات و ندوات في لجان طرائق التدريس للمقررات الجديدة. وإضافة إلى مهام التدريس و لجان الاختبارات أسند إلي المشاركة في إعداد الأنشطة الطلابية فأعددت بعض المسرحيات التي جرى عرضها على المسرح المدرسي كما حصلت مدرستي على مركزين في مسابقة الإلقاء والتعبير وذلك على قصيدتين كتبتهما ودربت الطلاب على إلقائهما فرديا وجماعيا.
كما عملت في دار طويق للنشر كمصحح لغوي متعاون مدة ست سنوات ، كما تعاملت مع دار الحضارة للنشر في المجال نفسه.

الكتب المنمارة
ترنيمات وتــر

مجموعة شعرية صادرة عن دار عكرمة بدمشق عام /1993م/.
تتضمن المجموعة قصائد من الشعر العروضي فقط. تنوعت أغراضها.

تطلعات في المنفى
كتاب من القطع المتوسط صادر عن دار الفارس بمنبج عام /1996م/.
يتضمن الكتيب قصيدة واحدة مطولة من الشعر العروضي في سبع وأربعين صفحة. تعددت أغراضها بتعدد أفكار القصيدة التي انتهجت النهج الملحمي.

أتمنى أن أكون صحابيا
مجموعة قصصية صادرة عن دار طويق للطباعة والنشر بالرياض/1424هـ
كتاب من القطع الكبير في مائة و إحدى وأربعين صفحة تتناول المجموعة تسعة عشر قصة واقعية لأناس فارقوا دياناتهم وأسلموا مع تبيين لدقائق الأسباب في انجذابهم للإسلام.

نسـاء وشـعراء وأمراء
كتاب أدبي- تاريخي صادر عن دار طويق للطباعة والنشر بالرياض/1424هـكتاب من القطع الكبير في ثلاثمائة و عشر صفحات يتناول طرفا أدبية لها أهمية فنية و بلاغية وأدبية وتاريخية ودينية.

فرص ذهبية

كتاب في فضائل الأعمال صادر عن دار طويق للطباعة والنشر بالرياض /1424هـكتاب من القطع المتوسط في سبع وتسعين صفحة، شارك في الإعداد الأستاذ عبد المطلب حمد عثمان.



قصائد منمارة
في الصحف والمجلات

إضافة لما نشر في الكتب فقد نشرت قصائد قليلة في بعض الصحف وهي:
صحيفة الفداء بحماة. مجلة العربي الكويتية. معجم البابطين. صحيفة الثقافة الأسبوعية الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب بدمشق. صحيفة الجزيرة الصادرة بالرياض.

قصائد منمارة
على مواقع الإنترنت
موقع رابطة أدباء الشام – موقع مجلة أقلام- موقع الميادين- وموقع الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب – وموقع الداعية عمر خالد- وموقع القناة الفضائية السودانية - وموقع الشاعر مصطفى الزايد. ومواقع أخرى.

المقالات
نشرت مقالات كثيرة في صحيفة البعث التي عملت فيها لسنتين، كما نشرت عددا من المقالات في صحيفة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب، وصحيفة الثقافة الأسبوعية التي يصدرها في دمشق مدحت عكاش، وصحيفة الجماهير التي تصدر في حلب، وصحيفة الجزيرة الصادرة في الرياض.
الدراســــــــــات
دراسة لمجموعة (نجوى على شط الفرات) للشاعر عبد الجليل عليان. قراءة في مجموعة شعرية بعنوان (الامتحان) للشاعر عبيد شحادة نشرت في الجزيرة. مقدمة لمجموعة شعرية للشاعر حسين سعران نشرت في المجموعة. مقال عن الواقع الأدبي في مدينة الميادين نشر في صحيفة البعث. مقال عن كتاب اللون ومقامات النفس لعبيد شحادة .

المهرجانات التي شاركت بها:
مهرجان جامعة حلب1989م. مهرجان الميادين الأدبي لعدة سنوات. مهرجان نقابة المعلمين بدير الزور1993و1994.مهرجان تشرين الأدبي بدير الزور1995م.

الذين كتبوا عني
معجم البابطين الصادر بالكويت عام1994. هيثم شيخ عبدو صحيفة تشرين . د.أحمد جاسم الحسين صحيفة الأسبوع الأدبي.الأستاذ إبراهيم العمر صحيفة الرياض العدد12799 محمد رشيد رويلي. كما كتبت عدة دراسات طلابية وحلقات بحث عن أدبي وشعري في جامعة الفرات بدير الزور .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mayadin.info/vb/index.php
 
مصطفى الزايد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشاعر مصطفى الزايد :: تعريف بصاحب الموقع-
انتقل الى: